الأحد، 10 مارس 2019

مشاهدة THE MEG




ذا ميج  هو فيلم خيال علمي وفيلم حركة وإثارة لسنة 2018، من إخراج جون تيرتلتوب، سيناريو وحوار دين جيورغاريس، جون هيوبر، وإريك هيوبر. الفيلم مأخوذ عن كتاب ميغ:رواية للرعب العميق (سنة 1997) للكاتب ستيف ألتين، وهو من بطولة جيسون ستاثام، لي بينغبينغ، راين ويلسون،روبي روز، ونستون تشاو، كليف كورتس وجيسيكا ماكنامي. أبطال الفيلم يذهبون في مغامرة رفقة مجموعة من العلماء ويواجهون قرش ميجالودون (طوله 23 متر / 75 قدم) بينما كانوا في مهمة إنقاذ في قاع المحيط الهادئ.
في التسعينات امتلكت شركة والت ديزني حقوق الإنتاج لفيلم مأخوذ عن الكتاب سالف الذكر، ولكن بعد عدة سنوات من محاولة التطوير لخلق فيلم مناسب لم تنجح الشركة في ذلك فانتقلت الحقوق إلى وارنر بروس، وفي نهاية المطاف أعطي الضوء الأخضر للفيلم في سنة 2015. شرع المخرج تيرتلتوب والعديد من الممثلين في العمل في أيلول / سبتمبر 2016 وبدء التصوير بعد شهر في نيوزيلندا وانتهى في مدينة سانيا,الصين في كانون الثاني / يناير 2017.
بعد إنتاج أمريكي-صيني مشترك، صدر ذا ميج في كلا البلدين في 10 أغسطس 2018 في نظاراتRealD 3D (للمشاهدة ثلاثية الأبعاد في قاعات السينما). حقق الفيلم في شباك التذاكر نجاحا فاق 418 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وتلقى مراجعات مختلطة من النقاد، مع بعض من الآراء وصفته بأنه "ليس جيدا بما فيه الكفاية -- ولا سيئا بما فيه الكفاية" ليكون ممتعا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق